شباب العرب
هنا سنساعدك على ان تحقق الهواية النى نريدها
ونرجوا منك ان تسجل فى المنتدى حتى تصبح فرد منا

٧ تمارين لتقوية عضلات الصدر وبناء شكل قوى لها للمبتدئين

اذهب الى الأسفل

٧ تمارين لتقوية عضلات الصدر وبناء شكل قوى لها للمبتدئين

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يونيو 25, 2015 5:55 pm

.

١- تمارين الضغط :

قم بإتخاذ الوضعية المناسبة من خلال بوضع القدمين و اليدين علي الأرض بحيث يكون الوجه في مقابل الأرض و الجسم في حالة تمدد و مستقيم من الرقبة حتي القدم . بعد ذلك قم بالضغط و النزول نحو الأرض بثني الذراعين و يقترب الصدر من الأرض ثم العودة إلي نقطة البداية بالتدريج .
يمكنك تكرار هذا التمرين علي ثلاث مجموعات لكل مجموعة 10 تكرارات و التركيز علي فرد الظهر جيداً و خفض نفسك ببطئ .


٢- تمارين شد الكابل   لتقوية عضلات الصدر :

تحديد طول الكابل بحيث يكون في مقابل الرأس ثم قم بسحب الكابل باليدين  بإتجاه بعضهما البعض مع الحفاظ علي عدم إنحاء المرفقين حاول تكرار الضغط علي عضلات الصدر لمدة ثانية أو ثانيتين .
يمكنك تكرار هذا التمرين علي ثلاث أو أربع مجموعات  لكل مجموعة 10 مرات  .
يهدف هذا التمرين إلي تقوية الأربطة و أوتار عضلات الصدر .
٣- تمرين الرفرفة علي الجهاز :

يستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الصدر الجانبية  و الوسطي . قم بإختيار الوزن المناسب لك ، ثم الجلوس علي الجهاز و تحريك يديك حتي تصل بالقرب من بعضهم و تضغط علي عضلات الصدر  و عمل مجموعة واحدة تتكون من 15 – 20 مرة  .
٤- تمرين الضغط علي بنش ثابت بالدمبل :

قم بالإستلقاء علي بنش ثابت مع مسك الدمبل في كل يد . ثم قم برفع الدمبل إلي اقصي  الحركة  و الوقوف لمدة ثانية ثابت و ذراعيك مرفوعة جيداً حتي العمل للضغط علي العضلات و النزول بالدمبل حتي تكون علي مسافة بين الدمبل و الصدر حوالي 2,5 سم و البدء بالرفع مرة أخري  .
٥- تمرين الضغط الرجل العنكبوت :

قوم بالوقوف علي الأطراف بوضع اليدين علي الأرض مفرودة  و حافظ علي إستقامة الكاحلين مع شد عضلات البطن بأقصي قدر ممكن  و عند النزول إلي أسفل قم برفع إحدي الركبتين و الوقوف لمدة ثانية قبل رفع الجسم لأعلي مرة أخري و التبديل بين الركبتين .
ثانية .
٦- تمرين كابل كروس ( الفراشة ) :

يهدف هذا التمرين  لتقوية عضلة الصدر العلوية و السفلية و له تأثير جيد علي تضخيم عضلة الصدر  و تحسين الجزء العلوي من الصدر و حرق الدهون الموجودة في عضلات الصدر السفلي  .
قم بضبط  البكرات  إلي الإرتفاع الذي ترغب فيه و لتحقيق نتائج أفضل يجب أن يكون الطول متوسط لكي يتم الضغط علي عضلات الصدر  بصورة جيدة . بعد ذلك سحب البكرات  جيداً حتي تقترب يديك من بعضها و تضغط علي عضلات الصدر .
٧- تمرين الغطس إلي الأمام :

من أصعب التمارين التي يمكن أن يمارسها المبتدئين لتقوية عضلات الصدر  و خصوصاً العضلة ثلاثية الرؤس و بالتالي تحفيز نشاط عضلات الصدر .
يمكنك القيام بهذا التمرين بنفسك او بمساعدة أحد الافراد الموجودين في الصالة الرياضية لتحديد المكان المناسب و الأوزان الصحيحة  و غالباً ما يتم ربط حزام الأوزان حول الوسط. و يجب علي الأشخاص الذين يعانوا من أي مشاكل صحية في الكتف و البدء بحركة بسيطة  حتي يقلل من الألم .
قم بالوقوف في جهاز التعلق المتوازي و الضغط عليه بالكاحلين للإرتفاع و رفع الأوزان الموجودة في الحزام الحديدي حتي تصل إلي أعلي مستوي و الرجوع بالتدريج إلي نقطة البداية مرة أخري .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 03/01/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shapapalarab.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى