شباب العرب
هنا سنساعدك على ان تحقق الهواية النى نريدها
ونرجوا منك ان تسجل فى المنتدى حتى تصبح فرد منا

ثلاثة طرق لزيادة هرمون التستسترون

اذهب الى الأسفل

ثلاثة طرق لزيادة هرمون التستسترون

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يونيو 22, 2015 11:58 pm

لا يخفى على أحدكم اهمية هرمون التستستيرون ( هرمون الذكورة ) لجميع الرياضين , ذكوراً كانو ام اناثاً, لذلك وقبل ان نخوض بطرق زيادته بطريقة طبيعية , سوف اتطرق إلى اهمية هذا الهرمون.

[size=30]أهمية هرمون التستستيرون[/size]

1- زيادة الكتلة العضلية : هذا الهرمون له دور اساسي في هذه النقطة, ولذلك نجد ان الفتيات أقل قدرة على بناء العضلات من الذكور, وذلك لأن النساء لديهم هذا الهرمون بنسبة قليلة جداً مقارنة بالذكور.
2- زيادة قوة العظم.
3- تحسين القلب : كما انه يزيد من انتاج كريات الدم الحمراء
4- حرق الدهون: فهذا الهرمون مهم جداً في هذه المسألة, واذا استطعت زيادة هذا الهرمون لديك, فإن قدرتك على حرق الدهون سوف تزداد بشكل ملحوظ.
 

ويوجد ايضاً العديد من الفوائد الاخرى, لذلك تجد بعض لاعبي كمال الاجسام يقومون بزيادة هذا الهرمون بطريقة غير طبيعية, لاختصار الوقت والحصول على نتائج لم يكونوا يحلموا بها
ولكن نحن في موقع تمارين هدفنا هو الحصول على جسم صحي في المقام الأول, ولا يخفى على احدكم الأخطار المترتبة من زيادة الهرمون بطرق ” غير ” طبيعية, لذلك سوف اتحدث عن الطريق الطبيعية لزيادة انتاجه.

[size=30]كيفية زيادة هرمون التستستيرون بطريقة طبيعية[/size]

1- حرق الدهون: هذا هو السبب الذي يجعل مدربي كمال الأجسام ينصحون المتدربين بحرق الدهون في البداية ( على الأقل النزول الى نسبة 18% دهون) قبل الشروع بزيادة الكتلة العضلية, لأن هذا الهرمون يقل انتاجه مع زيادة الدهون, ويزيد انتاجه مع تقليل الدهون المتراكمة في جسمك.
2- تناول الدهون المفيدة: فالدهون المفيدة بكميات معقولة لها دور اساسي في زيادة انتاج هذا الهرمون, فيمكنك مثلاً تناول كمية معقولة من زيت الزيتون, وسوف تلاحظ الفرق في مدة ليست كبيرة
3- عمل تمارين الSquat والـ dead lift: فقد اثبتت الدراسات ان هذه التمارين مهمه, وتلعب دور في زيادة انتاج هذا الهرمون, لذلك يجب عليك عدم اهمال تمارين الأرجل, وتمارين الظهر السفلي, لكي تحصل على الإستفادة الكاملة من باقي تمارينك.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 03/01/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shapapalarab.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى